الرئيسية / المستجدات / ملتقى توجهي لصالح الطلاب الممنوحين إلى تونس

ملتقى توجهي لصالح الطلاب الممنوحين إلى تونس

نظمت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس وصفاقس، بفندق ” موريسانتر” ملتقى توجيهيا لصالح الطلاب الممنوحين إلى تونس و الراغبين في التسجيل بالجامعات التونسية. وقد حضر هذا الملتقى أكثر من 150طالبا.
وخلال كلمته الافتتاحية قال رئيس رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس، الدكتور: إبراهيم / سيدي المختار إن الروابط الطلابية بتونس قررت تنظيم هذا الملتقى إدراكا منها بأهمية تقديم التوجيه والإرشاد للطلاب الجدد، وإطلاعهم على مختلف التخصصات المتاحة بالجامعات التونسية.
كما أضاف ولد سيدي المختار أن هذا الملتقى يعتبر بداية لمشوار طويل، ستعتنى فيه الرابطة بالطلاب الوافدين إلى تونس، بدءا باستقبالهم في المطار، وتوفير الإقامة ومرافقتهم في مختلف محطات التسجيل، معربا في الوقت نفسه عن تنديده بسياسة قطع المنح والتقليص من البعثات الطلابية إلى الخارج، مُوضحا أن الاستثمار في العقول أولى .
من جهته بين رئيس رابطة الطلاب والمتدربين في صفاقس، المهندس: السمان / السمان أهمية هذا الملتقى، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل تقديم الدعم للطلاب الجدد.
هذا وقد شمل الملتقى ست ورشات ( الدراسات الطبية، الدراسات الهندسية، التخصصات العلمية، العلوم القانونية والاقتصادية، الآداب والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى ورشة ” التكوين المهني” ) تم فيها تبيان إجراءات التسجيل وظروف السكن والنقل ، إضافة إلى تقديم عروض عن مختلف التخصصات المتاحة أمام الطلاب الموريتانيين بتونس .
تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى تم تنظيمه بمجهودات الطلاب، دون دعم أو مساعدة من أي كان.
وللمزيد من المعلومات عن الطلاب في تونس تصفحوا موقع الرابطة من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *